حصلت Xiaomi على براءة اختراع لهاتف قابل للطي مع شاشة ملفوفة مثل Mi Mix Alpha

حصلت Xiaomi على براءة اختراع لهاتف قابل للطي مع شاشة ملفوفة مثل Mi Mix Alpha

في أواخر عام 2019 ، كشفت Xiaomi النقاب عن Mi Mix Alpha بتصميم فضولي يحتوي على غلاف شاشة واحد حول الجزء الأمامي والجانبي والخلفي للجهاز. ثم في وقت سابق من هذا العام ، أطلقت أول هاتف قابل للطي ، Mi Mix Fold. ماذا لو كان هناك هاتف يجمع بين هذين التصميمين؟ لقد فكرت Xiaomi بالفعل في مثل هذا الاحتمال وقدمت براءة اختراع بشأن التصميم العام الماضي ، على الرغم من أن المستندات متاحة للجمهور اليوم فقط.

يبدو الجهاز حقًا مزيجًا بين Alpha و Fold. إنه ، بشكل أساسي ، مجلد داخلي ، باستثناء أن الشاشة الثانوية في الخارج ليست لوحة منفصلة ، ولكنها بدلاً من ذلك جزء من اللوحة الرئيسية التي تلتف حول جانب أحد نصفي الطي.

هاتف شاومي القابل للطي

الجزء الأكثر سمكًا الذي يحمل الكاميرات يذكرنا بكاميرا ألفا ، التي تفتقر إلى الكاميرا الأمامية – لم تكن بحاجة إلى واحدة أيضًا لأن الشاشة الملتفة سمحت للمستخدمين بالتقاط صور سيلفي بالكاميرا الرئيسية. “كان سيسمح” ، على أي حال ، حيث تم إلغاء الهاتف قبل الإطلاق.

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi Lei Jun أن الشاشة الملتفة تمثل تحديًا للتصنيع أثناء الإعلان عن الهاتف. مع الإلغاء اللاحق ، من الواضح أنه يمثل حقًا عقبة رئيسية يجب التغلب عليها. وكان ذلك بدون التعقيد الإضافي لآلية الطي.

تقول الشائعات أن Xiaomi تستعد لإطلاق ثانية قابلة للطي في Q4 – هل يمكن أن يكون هذا؟ من غير المحتمل ، جزئيًا أن الشائعات ادعت أن الجهاز سيحتوي على شاشتين منفصلتين ، واحدة 120 هرتز من سامسونج وواحدة 90 هرتز من Visionox. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن إنشاء مثل هذا الجهاز سيكون أكثر صعوبة (وبالتالي يكون أكثر تكلفة حتى من الأجهزة القابلة للطي الحالية).

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

فون زد
Logo