شاومي تعمل على تابلت جديد بشاشة 11 إنش، 120 هيرتز، ومعالج من كوالكوم: تقرير

تابلت شاومي الجديد

الخبر في عجالة:

  • يقول المسرّب من تابلت شاومي الجديد موجه لينافس اللوحيات الرائدة من سامسونج و ابل.
  • ارخص اصدار من هذا التابلت سيأتي مع معالج بتقنية تصنيع 5 نانو ميتر.
  • قد يتم الاعلان عن هذا التابلت في حدث شاومي القادم في 23 ابريل.

بالنسبة لجميع الهواتف التي تصنعها Xiaomi ، فإنها لم تصنع سوى عدد قليل من الأجهزة اللوحية – ولم تصنع جهازًا جديدًا منذ منتصف عام 2018.

تقول محطة الدردشة الرقمية Leakster أن اثنين من منصات Mi Pads الجديدة قيد التطوير وتقدم المواصفات الرئيسية لهما.

دعونا نسميهم Xiaomi Mi Pad 5 و Mi Pad 5 Pro في الوقت الحالي. سيتم تجهيزها بنفس شاشة LCD مقاس 11 بوصة بدقة 2،560 × 1600 بكسل (16:10) ، والتي يمكنها اكتشاف 4096 مستوى ضغط.

اخر تابلت قامت شاومي بإصدار كان Mi Pad 4 Plus، وتم اصدار في شهر اغسطس.

ستحتوي الشاشة على معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 240 هرتز – في حين أنه شائع في الهواتف ، فإن شاشات معدل التحديث المرتفعة نادرة جدًا في سوق الأجهزة اللوحية (يمكنك الحصول على واحد فقط على عدد قليل من أجهزة iPad Pro و Galaxy Tab S).

سيكون الاختلاف الرئيسي بين جهازي Mi Pads في مجموعة الشرائح. سيستخدم أحد النماذج Snapdragon 780G الجديد ، وهو شريحة 5 نانومتر مع أجهزة عالية الجودة ، خاصة ISP و NPU.

تحتوي هذه الشرائح على مودم X53 5G مدمج (sub-6) ، على عكس الخيار الآخر الذي يحتاج إلى مودم خارجي (يحتوي فقط على 4G مدمج). الآخر سيستخدم SM8150-AC ، وهو رقم الطراز لكل من Snapdragon 855+ و Snapdragon 860.

كلاهما عبارة عن شرائح 7 نانومتر مع GPU أسرع ، على الرغم من أن ISP و NPU يظهران عمرهما. لا تدعم أي من الشريحتين شاشات عرض أعلى من 90 هرتز ، ومع ذلك ، يذكر DCS برنامج تشغيل عرض Novatek ، لذلك قد لا يمثل ذلك مشكلة.

ليس من الواضح متى ستصبح هذه الأجهزة اللوحية رسمية. كان لدى Xiaomi حدث ضخم قبل أسبوعين ، ولكن من الواضح أن هذا وراءنا. يبدو أن الشيء التالي في الجدول هو إطلاق Mi 11X في الهند في 23 أبريل.

ومع ذلك ، لا يوجد ما يشير إلى أن الحدث سيحتوي على أي شيء سوى هواتف Redmi K40 التي تم تجديدها.

مصدر

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

فون زد
Logo