Surge S1… شاومي تلمح لطرح معالج من صنعها الاسبوع القادم

معالج شاومي Surge S1
  • شوقتنا Xiaomi بوصول معالج من مخصص لهواتفها جديدة الأسبوع المقبل.
  • سيكون هذا أول سيليكون مخصص من Xiaomi منذ Surge S1 SoC لعام 2017.

Xiaomi ليست غريبة على الشرائح المخصصة ، حيث أصدرت سابقًا هاتفًا ذكيًا داخليًا في عام 2017. لقد مرت بضع سنوات ، ولكن يبدو أن الشركة المصنعة يمكنها أخيرًا الحصول على سيليكون مخصص جديد في جعبتها.

نشرت Xiaomi إعلانًا تشويقيًا على Weibo اليوم ، يشير تحديدًا إلى “شريحة ذاتية التطوير” وفقًا للترجمة الآلية. ومع ذلك ، فإن الدعابة والمشاركات من قبل العديد من المديرين التنفيذيين في Xiaomi تشير جميعها إلى مصطلح “surged” أو “surging” (تعني باللغة العربية: التصاعد او الارتفاع لاجل غير مسمى، في اشارة الى ان اداء معالج شاومي الجديد اداءه مستمر في التحسن والارتفاع).

شاومي Surge S1
تنويه حول معالج شاومي Surge S1

بالنسبة للمبتدئين ، تم تسمية مجموعة شرائح الهواتف الذكية المخصصة الأولى والوحيدة المتوفرة تجاريًا من الشركة المصنعة باسم Surge S1. لذلك يبدو بالتأكيد أننا يمكن أن نتوقع شريحة Surge جديدة بعد ذلك. لكن ماذا تتوقع من هذا؟

كان Surge S1 عبارة عن مجموعة شرائح كاملة مستخدمة في ميزانية Mi 5C في عام 2017 ، لذلك كنت تعتقد أن شريحة Surge الجديدة ستكون معالجًا كاملًا للهواتف الذكية أيضًا. لكن تطوير SoC مهمة معقدة ومكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً.

حتى الشركات مثل Huawei استغرقت سنوات والكثير من الإصدارات لتقديم معالجات متطورة في نهاية المطاف. لذا فمن الممكن نظريًا أن تقوم شركة Xiaomi بتطوير قطعة أقل طموحًا من السيليكون يتم وضعها جنبًا إلى جنب مع معالج Snapdragon القياسي.

لقد رأينا سابقًا أن Google تتبنى إستراتيجية مماثلة مع Pixel Neural Core و Pixel Visual Core ، مما يعطي دفعة للتعلم الآلي ومعالجة الصور أثناء الجلوس جنبًا إلى جنب مع Qualcomm SoC الرائد. لذلك يمكن لشريحة Xiaomi المخصصة أن تقدم دفعة مركزة مماثلة مع السماح لمعالج Snapdragon 800-series بمعالجة كل شيء آخر.

لن ننتظر وقتًا طويلاً لمعرفة ما تقدمه Xiaomi بالفعل ، حيث يؤكد منشور Weibo الرسمي أننا سنكتشف المزيد في إطلاق المنتج في 29 مارس.

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

فون زد
Logo