يختبر WhatsApp رسائل “تظهر لمرة واحدة”، وهي نسخة أكثر تقييدًا من الرسائل المختفية

خاصية الرسائل التي تظهر لمرة واحدة في WhatsApp

قدم WhatsApp رسائل مختفية في نوفمبر ، تسمح لك هذه الرسائل بإرسال النصوص والصور والوسائط الأخرى التي سيتم حذفها تلقائيًا بعد 7 أيام. ولكن ماذا لو كانت طويلة جدًا؟ يختبر تطبيق المراسلة الفورية ميزة جديدة تسمى عرض الرسائل مرة واحدة.

يختبر WhatsApp رسائل “تظهر لمرة واحدة”، وهي نسخة أكثر تقييدًا من الرسائل المختفية

يفعلون ما هو مكتوب على العلبة – يمكن للمستلم عرض الصورة أو مقطع الفيديو وسيختفي فورًا بعد إغلاقه. لا تحصل هذه الأنواع من الرسائل على معاينات في مركز الإشعارات أو على شاشة القفل بالطبع.

يختبر WhatsApp رسائل “تظهر لمرة واحدة”، وهي نسخة أكثر تقييدًا من الرسائل المختفية

عرض مرة واحدة يمكن إرسال الرسائل في كل من المحادثات الفردية والجماعية. يتم تنشيط الميزة من خلال النقر على 1 المحاط بدائرة في مربع النص:

ومن المثير للاهتمام أن هذه الميزة تعمل حتى إذا كان تطبيق المستلم لا يدعمها حتى الآن – ستختفي الرسالة بعد المشاهدة الأولى. هذا جيد لأن الإصدار التجريبي فقط من تطبيق Android (2.21.14.3) يدعم حاليًا إرسال مثل هذه الرسائل.

يختبر WhatsApp رسائل “تظهر لمرة واحدة”، وهي نسخة أكثر تقييدًا من الرسائل المختفية

ضع في اعتبارك أن WhatsApp لا يحمي من لقطات الشاشة أو تسجيل الشاشة ، والتي يمكن أن تهزم رسائل العرض مرة واحدة. لن ينبهك التطبيق حتى إذا التقط المستلم الرسالة.

ما يجب أن تعرفه عند مشاركة صورة أو مقطع فيديو باستخدام طريقة العرض مرة واحدة:

  • إذا قمت بتعطيل إيصالات القراءة ، فسيظل المستلم يرى ما إذا كنت قد فتحت الصورة أو مقطع الفيديو للعرض مرة واحدة ، لكن لا يمكنك رؤية متى يفتح المستلم صورتك. في المجموعات ، يمكنك رؤية متى يفتح المشاركون الآخرون صورًا منتهية الصلاحية حتى إذا قمت بتعطيل إيصالات القراءة.
  • قد يحفظ المستلم الصورة أو مقطع الفيديو الذي يلتقط لقطات شاشة أو لقطات فيديو ، ولن يخطرك WhatsApp لأنه لا يوجد اكتشاف لقطة شاشة: كن حذرًا!
  • يمكنك أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تم تعيينها للعرض مرة واحدة في مجموعات ، ويمكنك معرفة من فتحها في “معلومات الرسالة”.
  • لا يزال بإمكان جهات الاتصال المحظورة في المجموعات المشتركة فتح تلك الصور ومقاطع الفيديو: في الواقع ، لا يمكنهم إرسال رسائل أو الاتصال بك ولكن لا يزال بإمكانهم التفاعل معك في مجموعات.
  • إذا قمت بإرسال صورة باستخدام طريقة العرض مرة واحدة إلى الأشخاص الذين لم يتم تمكين هذه الميزة ، فستظل ميزة العرض مرة واحدة تعمل ويمكنهم عرضها مرة واحدة فقط.

الميزة متاحة اليوم لجميع مختبري الإصدار التجريبي من Android. إذا كنت لا ترى هذه الميزة ، فالرجاء انتظار التحديثات التالية التي ستساعد في الحصول على الميزة.

يمكن للأشخاص الآخرين الذين لم ينضموا إلى البرنامج التجريبي تلقي الصور ومقاطع الفيديو التي تم تعيينها للعرض مرة واحدة فقط. سيتبع التنشيط لمختبري الإصدار التجريبي من iOS لاحقًا.

مصدر

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

فون زد
Logo