أفضل ميزات Android 12 التي عثرنا عليها حتى الآن

أفضل ميزات Android 12 التي عثرنا عليها حتى الآن

تم طرح الإصدار الثاني من الإصدار التجريبي من Android 12 ، وهو مليء بالميزات. كنا نتوقع بالفعل إصلاحًا بصريًا كبيرًا مع ما أطلق عليه Google اسم Material You ، ولكن الآن يمكنك بالفعل الحصول على لمحة عن محرك السمات الجديد في هذا الإصدار الأخير. تتوفر أيضًا لوحة معلومات الخصوصية للتجربة ، بالإضافة إلى بعض الإيماءات الجديدة. بدأت قائمة الطاقة الجديدة في التبلور ، على الرغم من أنك قد لا تكون سعيدًا جدًا بكيفية نقل Google للأشياء.

إذا كنت تنتظر بفارغ الصبر الترقية الكبيرة لنظام Android ، فيمكنك تجربتها قبل أن تصبح نهائية. من السهل التثبيت إذا كنت تستخدم Pixel 3 أو أعلى – كل ما عليك فعله هو الاشتراك للحصول على التحديث عبر الهواء. إنه متاح أيضًا لجهاز OnePlus 9 و 9 Pro ، على الرغم من أن هذين يتطلبان مزيدًا من الإعداد. تذكر المضي قدمًا بحذر ، حيث قد تواجه بعض الأخطاء والميزات المتشابكة نظرًا لأن هذا ليس رمز المصدر النهائي. لكن نصف متعة كونك مستخدم Android هو إلقاء نظرة خلف الكواليس.

إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي ، فإليك الميزات التي يجب التحقق منها أولاً.

أفضل ميزات Android 12 التي عثرنا عليها حتى الآن

“Material You” ليس انت تمامًا حتى الآن ، ولكن يوجد الكثير منها في الإصدار التجريبي الثاني مقارنةً بالنسخة الأولى. لن تحصل على المجموعة الكاملة من التخصيصات التي رأيناها في العروض ، ولكن سترى جزء تجريد الألوان يتم ملؤه عبر الواجهة.

لمشاهدة موضوع “المادة التي تستخدمها” أثناء العمل ، اضغط لفترة طويلة على الشاشة الرئيسية وحدد خلفية ونمط. بعد ذلك ، اختر صورة من ملفاتك أو أي من خيارات المخزون التي تقدمها Google. بمجرد تحديد صورة وما إذا كنت تريد عرضها عبر كل من الشاشة الرئيسية وشاشة القفل ، سيختار Android لونًا يطابق الخلفية.

تعتبر مطابقة الألوان دقيقة للغاية في التكرار الحالي ، وليس من الواضح تمامًا كيف يقوم نظام التشغيل باختياره. كما أنه من غير الواضح ما إذا كان يجب عليك اختيار نمط الرمز ونوع الخط قبل اختيار الخلفية. ولكن يمكنك التلاعب بها للحصول على لمحة عن كيفية استخلاص المواد من اللون في البنية النهائية.

أفضل ميزات Android 12 التي عثرنا عليها حتى الآن

يحارب Android منذ فترة طويلة سمعة أنه يوفر حماية خصوصية أقل من نظام iOS. لذلك أجرت Google بعض التغييرات على الطريقة التي يخبرك بها Android عن ميزات الهاتف التي تصل إليها التطبيقات في الخلفية. يطلق عليها لوحة تحكم الخصوصية ، وهي مثل الرفاهية الرقمية للتطبيقات التي يمكنها الوصول إلى أذوناتك. على سبيل المثال ، سترى التطبيقات التي تتمتع بوصول مستمر إلى بيانات موقعك وعدد مرات حدوث هذه الأصوات على مدار اليوم.

يمكنك الوصول إلى لوحة معلومات الخصوصية في لوحة الإعدادات ، ضمن الخصوصية> لوحة معلومات الخصوصية. بمجرد وصولك إلى هناك ، سترى مخططًا دائريًا لأحدث نشاط للتطبيق. بعد ذلك ، انقر فوق الإذن نفسه لمعرفة جدول زمني للتطبيقات التي تم الوصول إليها في ذلك اليوم. لديك أيضًا أزرار وصول سهلة لإدارة بقية أذوناتك إذا نظرت إلى الرسم البياني الخاص بك وقررت أنك بحاجة إلى إجراء بعض التغيير والتبديل.

أفضل ميزات Android 12 التي عثرنا عليها حتى الآن

ألا تريد أن يتمكن أي تطبيق من الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون بجهاز Android؟ في الإصدار التجريبي الثاني من Android 12 ، يوجد الآن مفتاح إيقاف تلقائي لكليهما في لوحة إعدادات الأذونات. كما أنها متاحة على شكل بلاط سريع في مركز الإشعارات.

لاحظ أن بعض الميزات لن تعمل داخل التطبيقات التي تعتمد على هذه العناصر ، ولكن يمكن لنظام Android 12 التعامل مع هذه الطلبات بشكل أفضل ، لذلك لا يزال بإمكانك استخدام المكونات الأخرى داخل هذا التطبيق.

أفضل ميزات Android 12 التي عثرنا عليها حتى الآن

في بعض الأحيان ، تستمر التطبيقات التي تعمل في الخلفية في الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون حتى عندما تنتقل إلى تطبيق آخر. يمكنك الآن البحث عن مؤشر إشعار الخصوصية في الجزء العلوي الأيمن من شاشتك. سيظهر عندما يستخدم التطبيق الكاميرا أو الميكروفون بشكل نشط. بمجرد تصغيره ، يظهر كنقطة خضراء صغيرة ، على غرار ميزة في iOS 14.

أفضل ميزات Android 12 التي عثرنا عليها حتى الآن

قامت Google بتقليص قائمة الطاقة في Android 12 Beta ، ولم يعد هناك المزيد من الاختصارات لعناصر التحكم في المنزل الذكي أو Google Pay. سأوضح لك كيفية استعادتها مرة أخرى في Notification Shade في الشرائح التالية. في طريقك إلى هناك ، تأكد من احترامك لما كان يمكن أن يكون المكافئ العالمي عن بعد لقائمة الطاقة.

إذا قررت أنك تفضل الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لتشغيل مساعد Google ، فهناك مفتاح تبديل في إعدادات Android. أولاً ، ابحث في إعدادات قائمة الطاقة ، ثم حدد خيار Hold for Assistant. بعد تشغيله ، يمكنك الضغط باستمرار على زر التشغيل لمنح Google أمرًا.

أفضل ميزات Android 12 التي عثرنا عليها حتى الآن

تم تجميع عناصر التحكم في المنزل الذكي في Android 12 Beta 2 في لوحة الإعدادات السريعة. اسحب لأسفل من مركز الإشعارات مرتين للكشف عن المربعات السريعة. إذا كان لديك عناصر تحكم منزلية ذكية تم إعدادها قبل تثبيت الإصدار التجريبي ، فسترى زر عناصر التحكم في الجهاز المنبثق بجوار خيار Wallet. اضغط عليها مرة واحدة لتوسيع أدوات التحكم في منزلك الذكي. من هناك ، اضبط الأضواء والكاميرات والثرموستات والأجهزة المتوافقة الأخرى حسب حاجتك. يمكنك أيضًا الضغط مع الاستمرار على غرفة معينة أو عنصر تحكم للتوسع في تطبيق Google Home.

تم أيضًا استخراج محفظة Google Pay من قائمة الطاقة ونقلها إلى لوحة الإعدادات السريعة. بشكل افتراضي ، يمكنك سحبها لأسفل مرة واحدة للوصول إلى محفظتك. إذا كنت قد أعددت Google Pay ، فسترى بطاقتك الافتراضية معروضة على الشاشة وجاهزة للفحص. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستطلب Google بعض التحقق ، وبذلك تكون جاهزًا لبدء الإنفاق.

أفضل ميزات Android 12 التي عثرنا عليها حتى الآن

في البداية ، يعد أحد إعدادات إمكانية الوصول ، يمكنك تحديد المربع السريع من مركز الإشعارات لتمكين وضع التعتيم الإضافي. ستؤدي على الفور إلى خفض سطوع الشاشة ، بغض النظر عما إذا كنت تستخدم أدنى أو أعلى إعداد متاح. إنها ميزة ملائمة إذا كنت عرضة للصداع بسبب الضوء الساطع ، أو إذا كان الضوء الأزرق لا يزال قادرًا على اختراقه من أجلك ، حتى في الوضع الليلي الافتراضي.

أفضل ميزات Android 12 التي عثرنا عليها حتى الآن

إذا كنت تستخدم Android 12 Beta 2 على هاتف Pixel 4a 5G أو Pixel 5 ، فيمكنك تمكين إيماءة Quick Tap الجديدة. ابحث عنه في لوحة الإعدادات أو توجه إلى خيارات الإيماءات وحدد النقر السريع. بمجرد تشغيله ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد النقر نقرًا مزدوجًا على الجزء الخلفي من الهاتف لأخذ شاشة أو الوصول إلى المساعد أو تشغيل الوسائط أو إيقافها مؤقتًا أو الاطلاع على التطبيقات الحديثة أو إظهار الإشعارات أو فتح تطبيق معين. يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كان يجب أن يتطلب الهاتف نقرات أقوى لتجنب عمليات الإطلاق العرضية.

أفضل ميزات Android 12 التي عثرنا عليها حتى الآن

إذا كنت تقرأ عن تسريبات Windows 11 ، فأنت تعلم أن الزوايا المستديرة تشهد موسمًا. لقد تم لصقها بالكامل على Android 12 Beta 2. حتى نافذة الصورة في الصورة التي تنبثق عند الانتقال بعيدًا عن مقطع فيديو قيد التقدم لها زوايا دائرية. في النهاية ، ستظهر جميع عناصر واجهة المستخدم والعناصر الأخرى للواجهة أيضًا حدًا.

توقع حدوث المزيد من هذه الأنواع من التغييرات الجمالية الدقيقة من خلال الإصدار النهائي من Android 12. لن نضطر إلى الانتظار طويلاً ، حيث لا يوجد سوى نوعين تجريبيين آخرين حتى يصبح جاهزًا للوقت الذروة.

مصدر

1 Comment

Leave a reply

فون زد
Logo