أيفون 12 يصبح الهاتف الأكثر مبيعاً عالمياً في يناير 2021: تقرير

أيفون 12 يصبح الهاتف الأكثر مبيعاً عالمياً في يناير 2021: تقرير

تصدرت شركة Apple بهاتفها iPhone 12 قائمة أفضل 10 هواتف ذكية مبيعًا يليها iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max ، وفقًا لتقرير من شركة Counterpoint.

ظهر iPhone 12 باعتباره الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا على مستوى العالم في يناير 2021 ، وفقًا لتقرير صادر عن شركة أبحاث السوق Counterpoint.

يقول التقرير إن iPhone 12 ، إلى جانب iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max ، يمثلان 71 في المائة من مبيعات الهواتف الذكية لشركة Apple لهذا الشهر.

تم إطلاق سلسلة iPhone 12 – التي تضم iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max و iPhone 12 mini – في أكتوبر من العام الماضي ، متأخراً قليلاً عن جدول إطلاق iPhone المعتاد من Apple.

تأتي الهواتف بدعم 5G ولديها تصميمات محدثة على سلسلة iPhone 11 ذات الحواف المسطحة. يقال إن هاتين الإضافتين ساعدتا Apple في الحصول على المزيد من العملاء ضد المنافسة.

قالت Counterpoint ، في تقرير Market Pulse الصادر يوم الجمعة ، إن شركة Apple سيطرت على قائمة الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا ، وحصلت على ما يصل إلى ستة أماكن في أفضل 10 طرازات للهواتف الذكية مبيعًا على مستوى العالم في يناير.

تصدر iPhone 12 القائمة متبوعًا بـ iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max.

وقالت Counterpoint في تقريرها إنه ليس من المستغرب أن ما يقرب من ثلث مبيعات سلسلة iPhone 12 من Apple جاء من الولايات المتحدة.

وأضافت أن العروض الترويجية القوية للهاتف والطلب على 5G في البلاد كانت من بين الأسباب الرئيسية وراء نمو Apple.

كان iPhone 12 Pro Max هو الطراز الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة ، حيث فضل المستهلكون في البلاد الطراز الأعلى على iPhone 12 العادي.

بعد سلسلة iPhone 12 ، جاء iPhone 11 في المرتبة الرابعة بين الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا على مستوى العالم ، وفقًا لـ Counterpoint.

تم إطلاق iPhone 11 في سبتمبر 2019 ، وقد حقق أداءً جيدًا من حيث المبيعات في جميع أنحاء العالم حتى بعد أشهر من إطلاقه.

زعم تقرير في فبراير أن iPhone 11 كان الهاتف الذكي الأكثر شحنًا في عام 2020 ، حيث تم شحن أكثر من 64.8 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى iPhone 11 ، تمكن iPhone SE 2020 أيضًا من الترتيب في قائمة الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في يناير.

iPhone 12 mini ، الذي غالبًا ما يُنظر إليه على أنه لم ينجح على قدم المساواة مع طرز iPhone 12 الأخرى ، وصل أيضًا إلى قائمة أفضل 10 هواتف ذكية مبيعًا لشهر يناير.

بعد طرازات iPhone ، احتل Redmi 9A و Redmi 9 بأسعار معقولة من Xiaomi المركزين الخامس والسادس في القائمة ، على التوالي.

يقال إن كلا الهاتفين يمثلان 25 في المائة من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية من Xiaomi لهذا الشهر.تمكنت Samsung Galaxy A21s من الاحتفاظ بمكانها في قائمة أفضل 10 هواتف ذكية مبيعًا لشهر يناير ، حيث كان Galaxy A31 إدخالًا جديدًا.

وقالت مونيكا شارما ، زميلة أبحاث Counterpoint ، إنه مع سرعة انتشار شبكات الجيل الخامس 5G ، تطلق الشركات المصنعة للمعدات الأصلية المزيد من أجهزة 5G عبر قطاعات الأسعار المختلفة.

أصبحت 5G عرضًا قياسيًا ببطء ومع استمرار الأسعار في الانخفاض ، سنرى المزيد من الهواتف الذكية ذات المستوى المتوسط ​​التي تدعم شبكات الجيل الخامس في قائمة أفضل الهواتف مبيعًا في الأشهر المقبلة.

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

فون زد
Logo