تستعد Apple بالتعاون مع شركة TSMC لإنتاج معالجات 3 نانومتر للنصف الثاني من عام 2022

تستعد Apple بالتعاون مع شركة TSMC لإنتاج معالجات 3 نانومتر للنصف الثاني من عام 2022

تستعد شركة TSMC مع شركة آبل لإنتاج رقائق 3 نانومتر في النصف الثاني من عام 2022 ، وفي الأشهر المقبلة ، سيبدأ المورد إنتاج رقائق 4 نانومتر ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن DigiTimes.

كانت شركة Apple قد حجزت سابقًا السعة الأولية لإنتاج TSMC لشرائح 4nm لأجهزة Mac المستقبلية وأمرت مؤخرًا TSMC ببدء إنتاج شريحة A15 لجهاز iPhone 13 القادم ، بناءً على عملية 5 نانومتر محسّنة.

يحدد تقرير اليوم خطة طويلة الأجل لـ TSMC ، مشيرًا إلى أن عملية رقاقة 3 نانومتر الجديدة ستوفر زيادة في الأداء بنسبة 15 ٪ جنبًا إلى جنب مع تحسين كفاءة الطاقة بنسبة 30 ٪ وستدخل الإنتاج الضخم في أواخر العام المقبل.

زعمت TSMC أن تقنية N3 الخاصة بها ستكون التقنية الأكثر تقدمًا في العالم عندما تبدأ الإنتاج بكميات كبيرة في النصف الثاني من عام 2022. بالاعتماد على بنية الترانزستور FinFET التي أثبتت كفاءتها للحصول على أفضل أداء وكفاءة في استهلاك الطاقة وفعالية من حيث التكلفة ، ستقدم N3 ما يصل إلى 15 ٪ زيادة أو استهلاك سرعة أقل بنسبة تصل إلى 30٪ من N5 ، وتوفر ما يصل إلى 70٪ من زيادة الكثافة المنطقية.

على الرغم من أن التقرير لا يقدم أي تفاصيل حول كيفية تطبيق شريحة 3nm الجديدة في منتجات Apple ، إلا أنه من الآمن أن نفترض أنها لا تزال بعيدة. تعتمد شريحة Apple 14 ، الموجودة حاليًا في سلسلة iPhone 12 و iPad Air ، على عملية 5nm. يشترك السيليكون M1 Apple أيضًا في نفس بنية 5 نانومتر.

توفر العملية الأصغر أداءً محسنًا وكفاءة في استخدام الطاقة وتوفر مزيدًا من الحرية في تصميم المنتج ، وذلك بفضل بصمتها الإجمالية الأصغر.

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

فون زد
Logo