أفضل 10 تطبيقات للنسخ الاحتياطي للصور لنظام Android وطرق الاستعمال أيضًا

أفضل 10 تطبيقات للنسخ الاحتياطي للصور لنظام Android وطرق الاستعمال أيضًا

يعد النسخ الاحتياطي للصور عملية بسيطة ومعقدة. الأمر بسيط لأن الصور ليست بهذا الحجم ويمكنك تخزينها في أي مكان تقريبًا. من ناحية أخرى ، يمتلك الأشخاص آلاف (غالبًا أكثر) من الصور التي تحتاج إلى تخزين في مكان ما. هذا يمثل مشكلة مثيرة للاهتمام وفريدة من نوعها. أين يمكنك تخزين آلاف الملفات بأقل تكلفة مع الحفاظ على سهولة ذلك أيضًا؟ حسنًا ، لحسن الحظ ، هناك مجموعة من الخيارات وكلها جيدة جدًا هذه الأيام. تأتي معظم عملية الاختيار إلى التفضيل أكثر من أي شيء آخر. فيما يلي أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي للصور لنظام Android وسنقوم بإدراج بعض الطرق الأخرى أيضًا.

يرجى ملاحظة أنه عادة ما يكون لدينا Plex في هذه القائمة. ومع ذلك ، فإنها تزيل ميزة تحميل الكاميرا في حزيران (يونيو) 2021 ، لذا لا نوصي بها.

شيء آخر قبل أن نبدأ. يفضل أن يكون لديك نسخ احتياطية متعددة في حالة حدوث شيء ما. على سبيل المثال ، أنا شخصياً أترك هاتفي يحفظ كل صورة ألتقطها على بطاقة micro SD (يحتوي جهاز Galaxy Note 20 Ultra الخاص بي على فتحة لها) ، ثم أقوم أيضًا بنسخها احتياطيًا باستخدام Amazon Photos (أنا مشترك في Prime). وبالتالي ، إذا تعطلت Amazon ، فلا يزال لدي بطاقة SD الخاصة بي ، وإذا ماتت بطاقة SD الخاصة بي ، فلا يزال لدي Amazon. أوصي بشدة أن تفعل شيئًا مشابهًا إذا كان بإمكانك ذلك في حالة.

Amazon Photos (صور أمازون)


السعر: مجاني (مع Prime) / 19.99 دولارًا سنويًا (100 جيجابايت)

Amazon Photos هو خيار لائق بشكل مدهش للنسخ الاحتياطي للصور. إنه يعمل بشكل جيد ، ويحتوي على عدد قليل من خيارات الإعدادات الجيدة ، ويمكنه فرز صورك تلقائيًا إلى حد ما. أنا شخصياً أفضل ضبطه على التحميل فقط أثناء الشحن حتى تتمكن من القيام بذلك عندما تذهب إلى الفراش ليلاً. يتمتع أعضاء Amazon Prime بنسخة احتياطية غير محدودة وكاملة الدقة مجانًا كجزء من اشتراك Prime الخاص بهم. يجب أن يكون بالتأكيد في القائمة المختصرة لمشتركي Prime الحاليين. السعر معقول أيضًا نظرًا لأن 100 جيجابايت تذهب إلى أبعد مما تعتقد. يمكنك أيضًا إخباره بعدم تحميل مقاطع الفيديو حتى لا تشغل مقاطع الفيديو الكبيرة مساحة التخزين لديك.


Dropbox (دروبوكس)


السعر: مجاني (2 جيجابايت) / 9.99 دولار شهريًا (2 تيرابايت)

Dropbox هو اسم كبير في تطبيقات النسخ الاحتياطي للصور وواحد من أكثر التطبيقات موثوقية. يحتوي التطبيق على أداة نسخ احتياطي تلقائية للصور إذا كنت تريد استخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تخزين الملفات الأخرى هناك أيضًا إذا كنت ترغب في ذلك. الإصدار المجاني ليس جيدًا جدًا بسعة 2 غيغابايت فقط. ومع ذلك ، فإن 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا مقابل 2 تيرابايت يضمن أنه سيكون لديك مساحة أكبر مما ستحتاج إليه إلا إذا كنت تقوم بتحميل ساعات وساعات من فيديو 8K من هاتفك الذكي. يدعم Dropbox أكثر من 175 نوعًا مختلفًا من الملفات ودعمًا عبر الأنظمة الأساسية لسهولة الوصول إلى الأنظمة الأساسية الأخرى. يمكنك أيضًا تنظيم الأشياء في مجلدات إذا كنت تريد ذلك. إنها ليست رخيصة مثل البعض الآخر ، لكنها بالتأكيد تمنحك ضجة كافية مقابل أموالك.


صور Google (Google Drive)
السعر: مجاني (15 جيجابايت) / 1.99 دولار – 9.99 دولار شهريًا (100 جيجابايت – 2 تيرابايت)

لم تعد صور Google هي التوصية السهلة للبطولات السريعة بعد الآن لأن النسخة المجانية ستنتهي في يونيو 2021. ومع ذلك ، فإن أسعارها تتماشى مع المنافسين وميزاتها ممتازة. وبالتالي ، لا يزال اختيارًا ممتازًا. لا يزال 100 جيجابايت مقابل 1.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا (أو 19.99 دولارًا سنويًا) أكثر مما يستخدمه الكثير من الأشخاص على الإطلاق. الميزات ممتازة أيضًا. تقوم صور Google بوضع علامات على صورك وفرزها باستخدام إمكانات التعلم الآلي الخاصة بها. يمكنك أيضًا تعيينه للنسخ الاحتياطي عبر WiFi فقط حتى لا يلتهم بيانات هاتفك المحمول. هناك الكثير من الأدوات هنا ولا تزال تستحق الثمن. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سعة التخزين المجانية البالغة 15 غيغابايت ليست شيئًا يعطس فيه وقد تحتوي على جميع صورك جيدًا إذا لم تلتقط الكثير من الصور.

ميجا
السعر: مجاني (50 جيجابايت) / 4.99 دولار – 29.99 دولار شهريًا (400 جيجابايت – 16 تيرابايت)

ظهرت MEGA من تحت رماد الجدل الكبير حول Megaupload في عام 2012. إنها في الواقع خدمة تخزين جيدة حقًا. تتماشى أسعاره مع المنافسين ويمكنك الحصول على ما يصل إلى 16 تيرابايت من التخزين ، أكثر من معظم. يحتوي التطبيق على أداة تحميل تلقائي لفيلم الكاميرا وهو أمر جيد دائمًا. هناك أيضًا تشفير شامل يتم تقديره دائمًا أيضًا. تمنحك MEGA 50 غيغابايت عند تسجيل حساب جديد ، على الرغم من أننا رأينا تقارير مختلطة حول ما إذا كنت ستحتفظ بكل هذه السعة التخزينية أو إذا كان بعضها مجرد مكافأة. على أي حال ، يعد هذا خيارًا جيدًا مثل أي خيار آخر ، كما أن التشفير يجعله خيارًا جيدًا لمحبي الخصوصية.

مايكروسوفت ون درايف
السعر: مجاني (5 جيجابايت) / 1.99 دولار – 6.99 دولار شهريًا (100 جيجابايت – 1 تيرابايت)

Microsoft OneDrive هو تطبيق نسخ احتياطي آخر لائق للصور. إنها أكثر فائدة كأداة شاملة حيث يمكنك تخزين مجموعة من الملفات المختلفة. يأتي أيضًا مع مجموعة مكتبية إذا حصلت على الإصدارات المتميزة. ومع ذلك ، حتى لو كنت مجرد رافع للصور ، فإنها لا تزال جيدة جدًا. إنه يقوم بمزامنة صورك وهذا هو الأساس. نصيحتنا الوحيدة هي التأكد من إيقاف تشغيل المزامنة إذا كنت تنوي حذف الصور على جهازك لأن الكثير من الأشخاص لم يفعلوا ذلك وفقدوا الكثير من الصور بسبب ذلك. بخلاف ذلك الخلل الصغير (الذي نأمل أن تقوم Microsoft بإصلاحه عاجلاً وليس آجلاً) ، فهو جيد جدًا ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى أدوات مكتبية أيضًا.

Nextcloud
مجاني

يعد Nextcloud واحدًا من العديد من تطبيقات النسخ الاحتياطي للصور المستضافة ذاتيًا. في الأساس ، بدلاً من الاعتماد على التخزين السحابي لشركة أخرى ، يمكنك استضافة الخادم الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والنسخ الاحتياطي لصورك بهذه الطريقة. الفائدة هي أنك تعرف بالضبط مكان ملفاتك وتجنب الرسوم الشهرية. عندما جربت هذه الخيارات ، استخدمت بالفعل محرك أقراص ثابتًا خارجيًا حتى أتمكن من قطع الاتصال وحمل صوري معي أينما ذهبت. يعد Nextcloud لائقًا بشكل معقول (ولكن ليس بدون أخطاء) وهو مجاني تمامًا للاستخدام الشخصي. حدود التخزين الخاصة بك مهما كانت مساحة محرك الأقراص الثابتة لديك ويمكنك توسيعها باستخدام وحدة تخزين خارجية إذا كنت ترغب في ذلك.

ريسيليو سينك
السعر: مجاني / 59.99 دولار – 99.99 دولار

Resilio Sync يشبه إلى حد كبير Nextcloud. إنه تطبيق خادم مستضاف ذاتيًا ويعمل بنفس الطريقة تقريبًا. أنت تستضيف الخادم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتم نسخ صورك احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من الخادم في السحابة. يحتوي الإصدار المجاني على بعض القيود ، ولكن لا يزال بإمكانك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من لفة الكاميرا بالكامل. تضيف الإصدارات المتميزة بعض الميزات الأخرى. لسوء الحظ ، فإن الإصدارات المتميزة باهظة الثمن إلى حد ما ولكنها على الأقل أسعار فردية وليست اشتراكًا. على أي حال ، إنه خيار قوي في المساحة المستضافة ذاتيًا ويتنافس بشكل إيجابي مع Nextcloud. يمكنك أن تذهب بصدق مع أي منهما.

SmugMug أو فليكر
السعر: نسخة تجريبية مجانية / 7 دولارات + شهريًا (مساحة تخزين غير محدودة للصور)

SmugMug ليس الاسم الأكبر في هذه القائمة ، ولكنه اسم معروف بين العديد من المصورين هناك. إنه يقدم واحدة من أفضل الصفقات على التخزين حيث تدفع 7 دولارات شهريًا وتحصل على مساحة تخزين غير محدودة للصور بدقة كاملة. هناك خيارات أكثر تكلفة تضيف ميزات ، لكنها تشتمل جميعها على جزء التخزين غير المحدود. الجانب السلبي هو أن SmugMug يعمل فقط مع الصور ، لذا لا تتوقع نسخ مجموعتك الموسيقية احتياطيًا هنا. لحسن الحظ ، التطبيق لائق جدًا. يتضمن ميزة التحميل التلقائي ، والقدرة على مشاركة الصور الخاصة بك ، والعرض في وضع عدم الاتصال ، ودعم Chromecast ، ويمكنك وضع إشارة مرجعية على صورك المفضلة للرجوع إليها بسهولة لاحقًا. تمتلك SmugMug أيضًا موقع Flickr (رابط Google Play) ، والذي يقدم خيار تخزين غير محدود للغاية مقابل 7 دولارات شهريًا. يمكنك الاختيار بصدق مع الشخص الذي يعجبك أكثر لأنه في الأساس نفس الخدمة.

سينولوجي
مجاني

Synology شيء مختلف بعض الشيء. إنه خادم مستضاف ذاتيًا ، ولكنه يستخدم NAS بدلاً من جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط. قد يتطلب هذا بعض الإعداد الإضافي وربما حتى شراء الأجهزة. ومع ذلك ، فإن البرنامج مجاني للاستخدام بمجرد حصولك على كل الأشياء التي تحتاجها. إنه تطبيق بسيط بدرجة كافية لاستخدامه بمجرد اكتمال الإعداد. يمكنك تعيينه لتحميل الصور إلى NAS ثم تظهر في التطبيق. يمكن أن يكون التطبيق مليئًا بالأخطاء في بعض الأحيان ، وهذا بالتأكيد ليس الخيار الأول الذي نتخذه للاستضافة الذاتية (يعد Nextcloud و Resilio أفضل) ، لكنه لا يزال خيارًا مناسبًا لمستخدمي الطاقة المتمرسين في مجال التكنولوجيا والذين يريدون أيضًا NAS للآخرين أشياء. إنها إحدى تلك الحالات التي تقتل فيها بعض الطيور بحجر واحد.

خوادم NAS أو FTP الموجودة لديك
السعر: مجاني / يختلف

كثير من الناس لديهم بالفعل التخزين الذي تم إعداده في شكل NAS أو FTP. يمكنك (عادةً) الوصول إليها بسهولة باستخدام مجموعة متنوعة من التطبيقات من متجر Google Play. لدينا Solid Explorer مرتبط بالزر أدناه. إنه سهل الاستخدام ويمكنه الاتصال بـ FPT و SFTP و SMB وما إلى ذلك ، وهو رخيص نسبيًا. هذه طريقة يدوية في الغالب ، لكنها تعمل ولديك سعة تخزينية بقدر ما تمتلكه على خادم NAS الخاص بك. يحتوي Solid Explorer على نسخة تجريبية مجانية وبسعر 2.49 دولار.

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

فون زد
Logo